“سلامة الطفل” تصوّر حياة الصغار في الشارقة وتكشف أهمية اللعب لتطوير قدراتهم البدنية والذهنية

بالتزامن مع يوم الطفل الإماراتي، أطلقت إدارة سلامة الطفل، التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، فيديو تحفيزي يتتبع يوماً من حياة الطفل “حمد” ويستعرض للمشاهد أفكاره وطموحاته واهتماماته ومحبّته لعائلته وأصدقائه، لتشارك الجمهور بأهمية اللعب بالنسبة للصغار، وتأثيره على نشأتهم وتطلعاتهم للحياة.

ويعرض الفيديو أهم المعالم وأبرز الأماكن الصديقة للطفل في إمارة الشارقة مثل المنتزه، وحديقة كشيشة، وبيت الحكمة، وغيرها، حيث يلتقي “حمد” فيها بأصدقائه ويستمتع معهم بوقته. كما يسلط الفيديو الضوء على الفعاليات والأنشطة المختلفة مثل الرسم والرياضة وركوب الدراجة وغيرها من الهوايات، ويكشف دور أولياء الأمور في مشاركة أطفالهم اللعب ومساعدتهم في التعرف على اهتماماتهم وتنمية مهاراتهم.

ويترجم الفيديو احتفالات يوم الطفل الإماراتي لهذا العام تحت شعار “حق اللعب”، باعتباره واحداً من أهم الحاجات الأساسية التي لا تقلّ أهمية عن التغذية والتعليم والحماية بما يتماشى مع التزام حكومة دولة الإمارات بالحفاظ على حقوق الطفل وتعزيزها، حيث يحق له ممارسة اللعب بما يناسب عمره، ويحق له ومشاركة اللعب بحريّة مع أقرانه والتعرّف على الحياة الثقافية والفنية لتعزيز حقه في الاندماج الكامل بمختلف مناحي الحياة.