”الشيخ الأخضر“ ضيفاً على”سلامة الطفل“ في لقاء خاص على صفحتها في ”انستغرام“

يوم الأربعاء 29 أبريل الجاري عند الساعة 10:30 مساءً

للنشر الفوري،
الشارقة، 27 أبريل 2020

تستضيف إدارة سلامة الطفل، التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، يوم الأربعاء المقبل 29 أبريل الجاري وفي تمام الساعة 10:30 مساءً، الشيخ الدكتور عبد العزيز بن علي النعيمي (الشيخ الأخضر)، في جلسة حوارية بعنوان “أطفال ملهمون” تديرها الإعلامية ديالا آل علي، للحديث حول أهمية بناء حوارات تحفيزية بين الأهل وأطفالهم.

وتناقش الجلسة عدة محاور لمساعدة الأهل على استثمار أوقات أطفالهم وتنظيمها في أمور تسهم في تعزيز وتقوية الجوانب الإيمانية لديهم، وتشجيعهم على تحمل المسؤولية والقيام بأنشطة لتنمية مواهبهم مثل حفظ القرآن، والقيام بأنشطة متنوعة مثل العمل على الكتيّبات التوعوية، ومساعدة الوالدين في إعداد الطعام والترتيب، وغيرها من الأنشطة، بالإضافة إلى تقديم نصائح للأهل حول كيفية ضبط النفس والتحكم بالأعصاب عند التعامل مع أطفالهم أثناء الحجر المنزلي في ظل مواجهة العالم لجائحة فيروس كورونا المستجد.

وتأتي هذه الاستضافة التي تقام (عن بعد)، عبر بث حي ومباشر على حساب إدارة سلامة الطفل على صفحتها على الانستغرام، حيث تفتح المجال أمام أولياء الأمور والراغبين بالمشاركة وحضور الحوار متابعة صفحة إدارة سلامة الطفل على “انستغرام” (@childsafetyuae).

وتقول هنادي صالح اليافعي، مدير إدارة سلامة الطفل: “الفترة الحالية وضعت الأهل أمام ضغوطات وتحديات والتزامات كبيرة، فأصبح البيت هو المدرسة والحديقة وملعب الرياضة، مما حتم على الأهل أن يشاركوا أبنائهم في جميع هذه الجوانب، وانطلاقاً من دورنا المجتمعي في دعم ومساندة أولياء الأمور ومساعدتهم على تخطي هذه الفترة وتحويلها إلى إنجاز ينعكس على سلامة الأطفال النفسية والجسدية والذهنية، فتحنا باب التواصل مع الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي لخدمة الأسر وتوفير الفرصة لهم للاستماع إلى خبراء متخصصين في المجالات التربوية والاجتماعية والدينية للاستفادة والتعرف على أفضل الطرق في التعامل مع أبنائهم نفسياً وذهنياً وجسدياً في ظل هذه الظروف”.

والشيخ الدكتور عبدالعزيز بن علي النعيمي هو المستشار البيئي لحكومة إمارة عجمان، والرئيس التنفيذي لجمعية الإحسان الخيرية. وهو سفير دولي للمسؤولية الاجتماعية، ومدرب ملهم لبرامج القيادة والتغيير، قدم الكثير من البرامج التدريبية المؤسسية والجماهيرية والتطوعية محلياً وعالمياً في مجالات متعددة.